-->

مهارة التصميم (أنشطة الإنتاج)

التعبير والإنشاء ( أنشطة الإنتاج): 

التدريب على بناء تصميم لموضوع معين

نص الموضوع:

اعتمد أحمد زكي في نص الطاقة الذرية تصميما انطلق فيه من التعريف بالذرة ثم أبرز سلبيات الطاقة الذرية وإيجابياتها وختم موضوعه بالدعوة إلى استخدام هذه الطاقة لما فيه خير للإنسانية.

اكتب على غرار هذا التصميم موضوعا تتحدث فيه عن الإنترنت بوجهيها السلبي والإيجابي . مسترشدا بما اكتسبته في مهارة التصميم.


الإنترنت شبكة عنكبوتية عالمية اكتشفت في النصف الثاني من القرن العشرين لتكتسح كل منزل إن لم نقل كل غرفة، وهي وسيلة معاصرة تربط بين مختلف دول العالم . وإذا قورن ما تحتويه هذه الشبكة من معلومات بمساحة مجرات الفضاء و ما فيها لتفوقت عليها كما يتفوق الماء على اليابسة في الأرض.

 تعتبر الإنترنيت ركيزة ترتكز عليها مختلف الفئات العمرية٬ لكنها و للأسف معرضة لسوء الاستعمال، إذ يدمن عليها المراهقون، مما قد يلحق الضرر بدراستهم ويجعلهم في معزل عن المجتمع٬ و يؤدي بهم إلى إهمال العديد من الواجبات الأسرية و الدراسية. و يتضمن الإنترنيت مجموعة من المواقع الإباحية التي تفسد الأخلاق وتدعو أحيانا إلى الإنتحار.

ومن إيجابيات هذه الشبكة أنها تتميز بالسرعة إذ تسمح للناس بالتواصل والاطلاع على كل ما استجد من أخبار أو اختراعات في وقت وجيز قد يعادل طرفة عين ، كما تمكن من التسوق بطريقة بسيطة و سهلة عن طريق بطاقات الائتمان. ولا ننسى الدور المهم الذي تلعبه في تزويد المرء بكل ما يحتاجه من معلومات. وتتحول الإنترنت في وقت الفراغ إلى وسيلة للتسلية و الترفيه إذ تشمل مجموعة من الألعاب والأفلام المسلية و غيرها.


الإنترنت سلاح ذو حدين ، تتوقف نتائجه على مستعمليه، لذلك أدعو كل مستخدمي هذه الشبكة إلى استغلالها فيما يدر نفعا على البشرية و يسهم في تقدم الحضارات.


من إنجاز التلميذة : كوثر أبركشان ---------------2/2